شعر بني بلون الشوكولاتة بالحناء

يعتبر لون الشعر البني من أفضل الألوان التي تفضلها النساء، لذلك تبحث الكثير من النساء عن كيفية الحصول على شعر بني بلون الشوكولاتة بالحناء.

خاصة أن الحناء من أكثر المواد التي تقوم بصبغ الشعر دون أن تعرضه للتلف بشكل كبير، فإذا كنتِ من محبي استخدام الحناء بدلا من استخدام الصبغات الكيميائية الضارة فقط تابعي معنا.

شعر بني بلون الشوكولاتة بالحناء

تحب الكثير من النساء تغيير لون شعرها كنوع من أنواع التجديد بين الحين والآخر، ولا سيما باستخدام الحناء، لأن الحناء تحتوي على مواد طبيعية.

على عكس الصبغات التي تحتوي على الكثير من المواد الكيميائية الخطيرة التي تتسبب في إتلاف الشعر.

في الحقيقة أن الألوان التي يمكن الحصول عليها بواسطة استخدام الحناء كثيرة ومتعددة، ولكن نجد أن الكثير من النساء تفضل اللون البني على الرغم من ذلك.

واللون البني له درجات متعددة مثل البني الفاتح، الكستنائي، البني الغامق، البني الشوكولاتة، والبني المحمر.

لكن على أي حال سوف نتحدث اليوم عن كيفية الحصول على شعر بني بلون الشوكولاتة بالحناء، دون إضافة أي مواد كيميائية تضر بالشعر، ويمكن الحصول على لون بني شوكولاتة من خلال الخطوات التالية:

مقالات ذات صلة
  • أولا عليكِ عزيزتي إضافة كوب واحد من الحناء في وعاء عميق مناسب للعجن.
  • ثم قومي بإضافة 3 ملعقة كبيرة من بودرة الكاكاو الخام، ثم 2 ملعقة كبيرة من خل التفاح.
  • بعد ذلك قومي بإضافة الماء بشكل تدريجي حتى تحصلي على عجين متماسك، ثم اتركيه جانبا لمدة 3 ساعات تقريبا.
  • في النهاية يمكن إضافة عصير 2 ليمونة على عجين الحناء وخلطه جيدا، ثم تصبح الحناء جاهزة للاستعمال.
  • قومي باستخدام الحناء على شعرك من الخلف إلى الأمام، واتركيه لمدة ساعتين تقريبا حتى يتغير لون الشعر إلى اللون الذي ترغبين فيه.
  • بعد ذلك قومي بغسل شعرك جيدا بالماء والشامبو من أجل التخلص من بقايا الحناء العالقة في الشعر، وبعدها قومي باستخدام البلسم وسرحي شعرك كالمعتاد.

صبغ الشيب بالحناء لون بني غامق

إن صبغ الشيب بالحناء لون بني غامق من أفضل الألوان التي يمكن صبغ الشعر الأبيض بها، خاصة أن اللون البني الغامق لا يتحول عادة إلى ألوان فاتحة أخرى غير مرغوب فيها، مثل تغير لون الشعر إلى اللون البرتقالي عند صبغه بألوان فاتحة.

فإذا كنتِ تعانين من ظهور الشيب في شعرك وتريدين أن تصبحي أقل عمرا يمكنك تغيير لون شعرك إلى اللون البني الغامق من خلال الخطوات التالية:

  • أولا عليكِ إضافة 2 ملعقة كبيرة من القهوة إلى كوب من الماء في إناء على النار، وتركهما يغليان معا لمدة 10 دقائق تقريبا.
  • بعد ذلك اتركي الخليط حتى يهدأ قليلا، ثم قومي بإضافته إلى 10 ملاعق كبيرة من الحناء الطبيعية وقلبي جيدا حتى تحصلي على خليط متجانس.
  • اتركي الخليط حتى تصبح حرارته مناسبة ثم ابدئي في تطبيق الخليط على الشعر الأبيض.
  • اتركي الحناء على شعرك لمدة 4 ساعات تقريبا ثم اغسلي شعرك جيدا بالماء والشامبو.

ماذا اضيف للحناء لتصبح بني فاتح؟

على الرغم من أن اللون البني الغامق مفضل لدى الكثير منا نجد أن هناك البعض يفضل اللون البني الفاتح، ولكن ماذا اضيف للحناء لتصبح بني فاتح؟

في الحقيقة أنه من الممكن إضافة بعض المواد الطبيعية التي تساعد في منحك اللون البني الفاتح عند صبغ شعرك بالحناء.

على سبيل المثال يمكن إضافة الخل والكركم إلى الحناء لكي تساعدك في تفتيح لون الحناء وتمنحك اللون البني الفاتح بدلا من البني الغامق، كما يمكن استخدام مغلي البابونج أيضا إذا كان متوفرا لديك.

هكذا عزيزتي المرأة تكوني قد تعلمتِ جيدا كيف تحصلين على شعر بني بلون الشوكولاتة بالحناء وبعض المواد الطبيعية، دون اللجوء إلى إضافة أي مواد ضارة للشعر.

بالإضافة إلى معرفة كيفية صبغ الشيب بالحناء لون بني غامق، والإجابة عن سؤال ماذا اضيف للحناء لتصبح بني فاتح؟.