تعرف على زهرة الأوركيد: أنواعها، فوائدها، وأسرار رعايتها

هل تعلم ما هو الأوركيد، في الحقيقة هو زهرة جميلة بل أنها من أجمل أنواع الزهور على الإطلاق، حيث تتميز بشكلها الفريد لأنها زهرة طويلة، ولها رائحة جذابة جدا. فهيا نتعرف معا على الى ماذا ترمز هذه الزهرة وما هو سعرها، وكيفية الاعتناء بها.

الأوركيد

تتنوع ألوان زهرة الأوركيد، فقد تجد زهرة الأوركيد باللون الأبيض، الأحمر، الوردي، اللبني، الأخضر، أو البرتقالي، وهذا الأمر يرجع إلى أن هذه الزهرة تنمو في العديد من المناطق المختلفة.

فقد تنمو هذه الزهرة عند الأنهار، أو في الوديان، أو حتى في المناطق الاستوائية، وهي أيضا من النباتات المنزلية لأنه من السهل جدا رعايتها في المنزل، لذلك نجد الكثير من الأشخاص يحبون زراعتها في الحدائق المنزلية.

ذلك بالإضافة إلى أنها تتميز بشكل جذاب جدا، وكأنها لوحة فنية قيمة، إلى جانب رائحتها العطرة التي تجعل الجميع ينجذب إليها.

زهرة الأوركيد البيضاء

تعتبر زهرة الأوركيد البيضاء من أجمل أنواع الأزهار، خاصة لأنها زهرة كبيرة مبهجة الشكل، تتميز باللون الأبيض النقي، الذي يعبر عن الرقة والمشاعر الحساسة.

تنمو هذه الزهرة أيضا بشكل كبير في فصل الصيف، وفي آخر فصل الخريف، وتنتشر أيضا بشكل كبير في المناطق الاستوائية مثل آسيا، أستراليا، الفلبين، وجبال الهيمالايا.

زهرة الأوركيد البنفسجية

إن زهرة الأوركيد البنفسجية هي زهرة تعرفها الكثير من الشعوب منذ القدم، ولا زالت زراعتها قائمة حتى الآن، وهذا الأمر يرجع إلى اعتبار البعض أنها رمز للاحترام والتقدير.

سعر زهرة الأوركيد

في الحقيقة أن سعر زهرة الأوركيد يختلف حسب نوع الزهرة نفسها، حيث أن هناك بعض الأنواع منها التي تنمو بسرعة، ولا تحتاج إلى رعاية كبيرة لكي تنمو.

فهذا النوع من الزهرة تكون أسعاره مناسبة ومنخفضة بشكل كبير عن الأنواع الأخرى التي تحتاج إلى فترات طويلة تصل إلى سنوات حتى تبدأ في الظهور، وهذا النوع قد يصل سعره إلى 6 آلاف دولار.

الى ماذا ترمز زهرة الأوركيد

نظرا لجمال زهرة الأوركيد يتساءل البعض الى ماذا ترمز زهرة الأوركيد، فهي ترمز بالطبع إلى الكثير من الأشياء كالتالي:

  • القوة: لأنها زهرة طويلة الأمد، وقادرة على التكيف مع جميع ظروف التربة والجو.
  • الجمال والكمال: حيث تتميز هذه الزهرة بشكل جذاب، وتفاصيل دقيقة قد ترقى إلى الكمال.
  • الرومانسية: حيث تعتبر في بعض الثقافات أنها زهرة تعبر عن الحب والخصوبة، لذلك تقدم كهدية تعبيرا عن الحب.

كيف تعتني بنبات الأوركيد؟

لقد عرفنا سابقا أن زهرة الأوركيد من أجمل أنواع الزهور، ومن السهل رعايتها في المنازل والحدائق بغرض التزيين، ولكن من الهام أيضا الاعتناء بها، ولكن كيف تعتني بنبات الأوركيد؟.

  • عدم المبالغة في سقيها، فيمكن سقيها مرة واحدة فقط في الأسبوع في الصيف، وكل 10 أيام في الشتاء والخريف.
  • يفضل وضع النبات في إصيص يحتوي على ثقوب من الأسفل، للتخلص من الماء الزائد.
  • قم بتخزين المياه لفترة كافية قبل استخدامها في سقي النبات.
  • لا تقوم بوضع الماء على الأوراق لأنها سوف تتعفن، وبالتالي سوف تموت النبتة.
  • يفضل وضع النبتة في مكان دافئ يصل إليه الضوء، ولكن لا تتعرض إلى ضوء الشمس المباشر.
  • إضافة سماد مخفف بالماء مرة واحدة فقط شهريا.

أخيرا، نجد أن زهرة الأوركيد زهرة جميلة لها رائحة عطرة، تحتاج بعض العناية لكي تزدهر وتنمو، كما أن لهذه الزهرة أنواع وألوان كثيرة مثل زهرة الأوركيد البيضاء، زهرة الأوركيد البنفسجية، الحمراء، والخضراء. تختلف أيضا أسعار الزهرة حسب نوعها ومدى توافرها، والفترة التي تحتاج إليها حتى تنمو.