الصلوات الإبراهيمية وحقيقة معجزات الصلاة 100 مره بالتجربة

تعددت صيغ الصلوات الإبراهيمية وهي الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم ويقوم المسلمين بقولها قبل الدعاء، أيضا في الصلاة بعد التشهد الأخير.

كما أن الكثير يتحدث عن فضل الصلاة الإبراهيمية وتحقيق الامنيات، لذلك سوف نوضح كل هذه الأمور من خلال هذا المقال.

الصلوات الإبراهيمية

في البداية لابد أن تعرف ما هي الصلوات الإبراهيمية، فهي الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، و تقال في التشهد الأخير من الصلاة، كما هناك أكثر من صيغة لهذه الصلاة كلها وردت عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وكلها صحيحة، وسوف نذكر أفضل صلاة يمكنك أن تقولها.

كيف نصلي الصلاة الابراهيمية لاستجابة الدعاء؟

سؤال مهم يريد الكثير الإجابة عليه وهو كيف نصلي الصلاة الابراهيمية لاستجابة الدعاء؟، والإجابة هي إنه قد ورد في صحيح البخاري، عَنْ كَعْبِ بْنِ عُجْرَةَ رضي الله عنه قَالَ: قُلْنَا: يَا رَسُولَ اللهِ، السَّلَامُ عَلَيْكَ قَدْ عَرَفْنَاهُ، فَكَيْفَ الصَّلَاةُ؟ قَالَ: «قُولُوا: اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ كَمَا صَلَّيْتَ عَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ إِنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ، اللَّهُمَّ بَارِكْ عَلَى مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ كَمَا بَارَكْتَ عَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ، إِنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ».

هذه هي الصلاة الإبراهيمية الصحيحة التي يمكنك قولها والدعاء بها، وعليك أيضا الشعور بالصلاة والتلذذ بها لتحقيق الاستجابة، وهي أولا أن تتذكر أن الله يصلي عليك عشرة مرات، عندما تقول الصلاة الإبراهيمية، وهي أن الله يرفع ذكرك، ويبارك في رزقك وفي أولادك، ومالك، وصحتك، وعن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : (مَا مِن أَحَدٍ يُسَلِّمُ عَلَيَّ إِلا رَدَّ اللهُ عَلَيَّ رُوحِي حَتَّى أَرُدَّ عَلَيهِ السَّلَامَ) رواه أبو داود (2041).

معجزات الصلاة الإبراهيمية

عندما تقوم بالدعاء بعد قول الصلوات الإبراهيمية سوف يستجاب منك الله سبحان وتعالى بإذنه، فإن الله يكتب الأصلح لك ويختار لك ما هو أفضل، فإذا قمت بالدعاء بشيء وبعده الله عنك، عليك أن تعلم إنه لم يكن فيه الخير لك.

أما عن معجزات الصلاة الإبراهيمية فقد تحدث عنها الكثير، لأن لهذه الكلمات فضل عظيم عند الله سبحانه وتعالى فقد روى مسلم (408) عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (مَنْ صَلَّى عَلَيَّ وَاحِدَةً صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ عَشْرًا) صلى الله عليه وسلم.

بالإضافة إلى ذلك أكد الشيخ عويضة عثمان أمين الفتوى بدار الإفتاء المصري على أهمية الصلاة الإبراهيمية وفضلها الكبير، لذلك عليك عدم القطع عن ذكر هذه الصلاة، والدعاء بعدها بما تحب وبما تريد أن يتمنى.

متى تقرأ الصلاة الإبراهيمية

إذا كنت تريد معرفة متى تقرأ الصلاة الإبراهيمية، فيمكنك قولها في أي وقت في وقت غير الصلاة، أما إذا كنت تصلي فيجب أن تقولها في الجزء الثاني من التشهد ويجب أن تقولها بالطريقة الصحيحة التي قمنا بتوضيحها.

تجربتي مع الصلاة الإبراهيمية 100 مرة

هناك الكثير من تجارب الناس عن فضل الصلاة الإبراهيمية 100 مره والمنتشرة على مواقع السوشيال ميديا، ولكن في الحقيقة عليك القول والدعاء بأي عدد كان، فالدعاء ليس مرتبط برقم وعدد معين، والسر ليس في العدد، بل في الدعاء من القلب والإخلاص لله، وأن تعلم أن كل شيء بيد الله فقط، وهو قادر على كل شيء، فالصلاة على النبي تزيد الرزق، وتريح البال، وتمنحك البركة في كل شيء.

في النهاية أدعو الله لي ولكم بصلاح الله، وبالفعل إن الصلوات الإبراهيمية لها فضل عظيم وقد وضع الله سبحانه وتعالى سيدنا إبراهيم في مكانه خاصة بعد سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام، لذلك تم ذكر أسمه في الدعاء، كما أمر الله سبحانه وتعالى الرسول الكريم باتباع ملة إبراهيم حنيفا.